Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

Google

إنشاء تصميمات ونماذج أوّلية عالية الدقة في Figma

Google via Coursera

Overview

Prepare for a new career with $100 off Coursera Plus
Gear up for jobs in high-demand fields: data analytics, digital marketing, and more.
إنشاء تصميمات ونماذج عالية الدقة في Figma هي الدورة الخامسة في برنامج الشهادة الذي سيزودك بالمهارات التي تحتاجها للتقدم إلى وظائف المبتدئين في تصميم تجربة المستخدم (UX). في هذه الدورة، ستتابع برامج تعليمية تدريجية لتتعلم كيفية إنشاء تصميمات عالية الدقة، تسمى نماذج تجريبية، في Figma، وهي أداة تصميم شائعة. بعد ذلك، ستحول هذه التصميمات إلى نموذج أوّلي تفاعلي يعمل كمنتج نهائي. ستقوم بإجراء بحث لجمع الملاحظات حول تصميماتك وإجراء تحسينات. أخيرًا، ستتعلم كيفية مشاركة تصميماتك مع فرق التطوير وتسليط الضوء على عملك في ملف تجربة المستخدم الشخصي الاحترافية.

سيعمل مصممو تجربة المستخدم والباحثون الحاليون في Google كمدربين لك، وستكمل الأنشطة العملية التي تحاكي سيناريوهات تصميم تجربة المستخدم في العالم الحقيقي. يجب أن يكون المتعلمون الذين يكملون الدورات السبع في برنامج الشهادة مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على وظائف مصممي تجربة المستخدم المبتدئين.

بنهاية هذه الدورة، ستكون قادرًا على:
- بناء نماذج تجريبية ونماذج أولية عالية الدقة في Figma
- تحديد وتطبيق عناصر ومبادئ التصميم المرئي الشائعة على التصميمات.
- شرح كيف يمكن استخدام أنظمة التصميم لتنظيم وتوحيد وتحسين التصميمات.
- فهم دور جلسات نقد التصميم والملاحظات أثناء التكرار التحسيني على التصميمات.
- معرفة كيفية تسليم مشروعات التصميم النهائية إلى فرق الهندسة.
- تصميمات تطبيقات الهاتف المحمول الكاملة لتضمينها في ملف تجربة المستخدم الشخصي الاحترافي.

هذه الدورة مناسبة لمصممي تجربة المستخدم على مستوى المبتدئين الذين أكملوا الدورات الأربع السابقة لشهادة تصميم تجربة المستخدم من Google. بدلاً من ذلك، يجب أن يتمتع المتعلمون الذين لم يكملوا الدورات السابقة بفهم قوي لعملية التصميم، وكيفية إنشاء تصميمات منخفضة الدقة على الورق وفي Figma، وكيفية إجراء دراسات قابلية الاستخدام.

Syllabus

  • البدء في إنشاء نماذج تجريبية
    • حوّل تركيزك إلى التصميم المرئي، وهو طريقة ظهور المنتج أو التقنية للمستخدمين. في هذا الجزء من الدورة التدريبية، ستبدأ في إنشاء نماذج تجريبية، وهي تصميمات عالية الدقة تمثل منتجًا نهائيًا. لإنشاء نماذج تجريبية، ستستخدم عناصر التصميم المرئي، مثل أسلوب الخط والألوان والأيقنة (تمثيل الأفكار بالصور). غالبًا ما يتم ترتيب العناصر في تخطيطات باستخدام طرق مثل الشبكات والاحتواء والمساحة السالبة. ستطبق كل هذه الدروس المتعلقة بالتصميم المرئي للبناء على تصميمات تطبيقات الأجهزة المحمولة التي كنت تعمل عليها خلال برنامج الشهادة.
  • تطبيق مبادئ التصميم المرئي على النماذج التجريبية
    • في هذا الجزء من الدورة، ستستخدم مبادئ التصميم المرئي لتحسين النماذج التجريبية. أولاً، ستستخدم التوكيد لتوجيه المستخدمين إلى أهم أجزاء الصفحة. بعد ذلك، ستقوم بتطبيق التسلسل الهرمي والقياس والتناسب لتنظيم العناصر في كل صفحة من صفحات تطبيقك. بعد ذلك، ستفكر في الانسجام والتنوع لمساعدة عناصر تطبيقك في العمل معًا أو التميز. أخيرًا، ستستعرض مرة أخرى مبادئ الغشتالت، مثل التشابه، والتقارب، والمنطقة المشتركة، لمساعدة المستخدمين على تفسير تصميماتك بسهولة.
  • استكشاف أنظمة التصميم
    • تعال واستكشف عالم أنظمة التصميم! في هذا الجزء من الدورة، ستتعرف على أجزاء نظام التصميم، بالإضافة إلى فوائد استخدام نظام التصميم. وستفحص أنظمة تصميم الشركات المختلفة، وستتاح لك الفرصة لاستخدامها في نماذج تجريبية خاصة بك. ستتعلم أيضًا كيفية استخدام وإنشاء أوراق الملصقات في Figma.
  • المشاركة في جلسات التعقيب على التصميم
    • يعد تقديم الملاحظات وتلقيها وتنفيذها جزءًا ضروريًا من عملية تصميم تجربة المستخدم. في هذا الجزء من الدورة، سوف تستكشف طرقًا فعالة لتقديم الملاحظات وتلقيها. ستتعرف أيضًا على جلسات نقد التصميم، والتي ستكون جزءًا مهمًا من وظيفتك الأولى كمصمم تجربة مستخدم. وأخيرًا، ستتعلم كيفية تحويل الملاحظات إلى خطوات قابلة للتنفيذ يمكنك اتخاذها لمراجعة التصميمات.
  • إنشاء نماذج أوّلية عالية الدقة
    • أنت على استعداد لبناء نماذج أوّلية عالية الدقة في Figma! باتباع ست خطوات، ستحول النماذج التجريبية إلى نموذج أوّلي جاهز للاختبار. بالإضافة إلى ذلك، سوف تستكشف مفهومين جديدين، وهما الإيماءات والحركة، والتي يمكن أن تساعد في إثراء تجربة المستخدم وزيادة سهولة استخدام النماذج الأوّلية.
  • الاختبار والتكرار التحسيني للتصميمات
    • الآن بعد أن أصبح لديك نموذج أوّلي عالي الدقة، حان الوقت لاختبار تصميماتك. للبدء، ستجري دراسة قابلية استخدام لاختبار النموذج الأوّلي عالي الدقة لتطبيق الهاتف المحمول. ستقوم بتحليل الملاحظات التي تتلقاها للتوصل إلى رؤى قابلة للتنفيذ وتكرارها في تصميماتك. بعد ذلك، ستتعلم كيفية تسليم التصميمات إلى المهندسين للإنتاج. أخيرًا، ستحول كل شيء تعلمته عن أبحاث المستخدم، والأفكار، والإطارات الشبكية، والتصميمات، والنماذج الأولية إلى دراسة حالة لمجموعة تجربة المستخدم الاحترافية.

Taught by

Google Career Certificates

Reviews

Start your review of إنشاء تصميمات ونماذج أوّلية عالية الدقة في Figma

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.