Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

University of Illinois at Urbana-Champaign

الأخلاقيات والثقافة ووجهات النظر العالمية

University of Illinois at Urbana-Champaign via Coursera

Overview

Prepare for a new career with $100 off Coursera Plus
Gear up for jobs in high-demand fields: data analytics, digital marketing, and more.
في هذه الدورة التدريبية، ستكتسب فهمًا عميقًا لأهمية الأخلاقيات ودورها داخل المؤسسة وخارجها، كما ستتعرّف على مزايا وتحديات تنوُّع الثقافات وتعدُّد وتغيُّر وجهات النظر العالمية. وستساعدك مهارات الأعمال المهنية المرتبطة بالأخلاقيات والثقافة ووجهات النظر العالمية المُكتسَبة خلال هذه الدورة التدريبية في تحقيق النجاح عند العمل بأي مؤسسة.

Syllabus

  • مقدمة الدورة التدريبية والوحدة الأولى - هل الأخلاقيات جزء من الأعمال؟
    • تبدأ هذه الوحدة بمقدمة للدورة التدريبية، ثم ستتعرّف على ما نقصده بالأخلاقيات والاستدلال الأخلاقي. ستتعرّف على نهج "فعل الصواب" والنفعية ونظريات العدل. وستفهم أهمية هذه النظريات للاستدلال الأخلاقي والتجارة. ستعرف جيدًا إطار الاستدلال الأخلاقي. وستُطبّق هذا الإطار في تحليل حالة.
  • الوحدة الثانية - نظرية أصحاب المصلحة شركة باير كروب ساينس في الهند
    • التمييز بين نظرية أصحاب المصلحة ونظرية المساهمين الإداريين. القدرة على استخدام نظرية أصحاب المصلحة في إطار للاستدلال الأخلاقي. تطبيق النموذج على إحدى الحالات، على سبيل المثال، ميرك أو بي إتش بي أو منصة نفط.
  • الوحدة الثالثة - العولمة والثقافة والعلامات التجارية
    • لقد أَحدثت العولمة تغييرات جذرية في السوق. كما يُسهم انتشار العلامات التجارية العالمية في جلب ثقافات متنوعة إلى جمهور المستهلكين الذي يشهد أيضًا ازديادًا في التنوع الثقافي. تُناقش هذه الوحدة معنى العولمة وكيف ترتبط بالقوى الأربعة: تزايد التعددية الثقافية والامتزاج الثقافي والمنافسة العالمية والتواصل/الترابط. سنُحلِّل معنى الثقافة وكيف تتجلى بوضوح وكيف تتباين الثقافة حول العالم. وسنختتم هذه الوحدة بالإقرار بأن العلامات التجارية قد تُعد تمثيلاً ملموسًا للثقافة يُجسِّد قيم ومُثل جماعة ثقافية.
  • الوحدة الرابعة - العقليات الثقافية واستيعاب السلوكيات وفق الإطار الثقافي
    • تُناقش هذه الوحدة كيف يمكن أن تصبح الثقافة العنصر الأبرز والأهم في توجيه أحكامنا وسلوكياتنا. سنعرف أن الثقافة تتمثل في رؤوسنا في شكل شبكة من العناصر المرتبطة بمفهوم مركزي. وعندما يتم تنشيط هذه الشبكة في عقولنا، نُظهر ميلاً لاستيعاب سلوكنا وفقًا لما تحدده ثقافتنا.
  • الوحدة الخامسة - الامتزاج الثقافي وعواقبه
    • تستعرض هذه الوحدة كيف يَستجيب الأشخاص لمسألة تجاور الثقافات في نفس الوقت وفي نفس الشيء، وهي الظاهرة التي نُطلق عليها اسم "الامتزاج الثقافي". سنتعلم أن الامتزاج الثقافي له عواقب معرفية وموقفية معًا. ويمكن أن يَستجيب الأشخاص بشكل إيجابي أو غير إيجابي للمحفزات الممتزجة ثقافيًا وفقًا لمجموعة متنوعة من العوامل الشخصية والسياقية. سنفحص هذه العوامل من أجل التنبؤ بالحالات التي يستجيب فيها الأشخاص بطريقةٍ إيجابيةٍ أو سلبيةٍ للامتزاج الثقافي.

Taught by

Gies College of Business, University of Illinois

Reviews

Start your review of الأخلاقيات والثقافة ووجهات النظر العالمية

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.