Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

State University of New York

كيفية كتابة سيرة ذاتية (دورة تدريبية قائمة على مشروع)

State University of New York via Coursera

Overview

Prepare for a new career with $100 off Coursera Plus
Gear up for jobs in high-demand fields: data analytics, digital marketing, and more.
ما ستحرزه:
في هذه الدورة التدريبية القائمة على مشروع*، ستتعلم كيفية إعداد عنصر أساسي في البحث عن الوظائف أو البرامج التدريبية المتوفرة، ألا وهو السيرة الذاتية. ستطَّلع على أفضل الممارسات المتعلقة بالسيرة الذاتية وتستكشف الاتجاهات الحالية، بالإضافة إلى توجيهات من أحد مستشاري المسارات الوظيفية وأحد مسؤولي التعيين، وستشارك الملاحظات المنظَّمة مع زملائك في أثناء تجديدك لسيرتك الذاتية. وعندما تكمل الدورة التدريبية، سيمكنك إعداد سيرة ذاتية لافتة للنظر تُبرز نقاط قوتك المهنية.

ما ستحتاج إليه للبدء:
تم إعداد هذه الدورة التدريبية بشكل أساسي للموظفين الشباب أو طلاب الجامعات الذين يكتبون سيرتهم الذاتية للمرة الأولى أو من يتطلعون إلى تجديد السير الذاتية القديمة وإضفاء طابع مهني لافت للنظر عليها. لكن سيستفيد جميع الباحثين عن الوظائف من مواد الدورة التدريبية ومن المشروع، دون النظر إلى المرحلة الوظيفية أو الخبرة المهنية. يتمثل كل ما ستحتاج إليه في توافر برنامج لمعالجة الكلمات يتيح لك إعداد سيرة ذاتية على جهاز الكمبيوتر، وتتوفر الكثير من الأدوات المجانية.

*بشأن الدورات التدريبية القائمة على مشروع: يتم إعداد الدورات التدريبية القائمة على مشروع لمساعدتك على إكمال مشروع من الواقع له تأثير فعلي في المستوى الشخصي، مع المُعلِّم ومجموعة من المتعلمين الداعمين والمتقاربين فكريًّا ممن لهم أهداف متشابهة ومن ثم تقديم التوجيهات والاقتراحات طوال الدورة التدريبية. ومن خلال التطبيق الجاد لمفاهيم جديدة في أثناء فترة التعلم، ستفهم محتوى الدورة التدريبية بمزيد من الفعالية، وستبدأ أيضاً في استخدام المهارات التي اكتسبتها لإدخال تغييرات إيجابية في حياتك وفي مسارك الوظيفي. عندما تكمل الدورة التدريبية، سيتوفر لديك مشروع نهائي ستفخر باستخدامه ومشاركته.

Syllabus

  • مقدمة إلى الدورة التدريبية والسير الذاتية
    • تحديد أهداف الدورة التدريبية. مقدمة بشأن الغرض من السيرة الذاتية، ومتى قد يتم استخدامها، ومعايير دليل تقييم مراجعة الزميل.
  • العناصر الرئيسية لسيرتك الذاتية: مخزون ذاتي
    • نظرة شاملة في الأقسام العادية للسيرة الذاتية. قد تتوفر لديك أقسام مختلفة في السيرة الذاتية، وتعريف المهارات القابلة للنقل وكيفية الاستفادة من الخبرات السابقة.
  • كتابة المحتوى في سيرتك الذاتية
    • كيفية كتابة عبارات الإنجازات الهامة، وسمات الأفعال القوية، وكيفية زيادة استخدام الأرقام والأحرف الأخرى، والأخطاء الشائعة في كتابة المحتوى.
  • تجميع الأقسام: التنظيم، والتركيب، والتنسيق
    • كيفية تنظيم الأقسام في المستند، أساسيات التركيب القوي والتنسيق الواضح.
  • معرفة مجالك
    • ستبحث أنواع مختلفة من الوظائف عن عناوين مختلفة، أو ترتيبات مختلفة للأقسام من أجل الحصول على رد مثالي من صاحب العمل. تعريف "الكلمات الطنانة" وتوضيح كيفية التعرف عليها في الإعلان عن وظيفة، وتطبيقها بعد ذلك في السيرة الذاتية.
  • أفضل الممارسات لسيرتك الذاتية من صاحب العمل
    • مقابلة مع صاحب عمل بشأن كيفية تعامله مع الأعداد الكبيرة من السير الذاتية، وما السير الذاتية التي تبدو جيدة، وما السير الذاتية التي تترك انطباعاً سلبياً.
  • الأسئلة المتداولة
    • أسئلة شائعة بشأن السير الذاتية قد تتبادر إلى أذهان الباحثين عن الوظائف، وربما لم تتم تغطيتها في وحداتنا.

Taught by

Holly Justice

Reviews

4.6 rating at Coursera based on 13 ratings

Start your review of كيفية كتابة سيرة ذاتية (دورة تدريبية قائمة على مشروع)

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.