Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

Coursera

القيادة بدون سلطة | Leading without Authority

Alfaisal University via Coursera

Overview

Prepare for a new career with $100 off Coursera Plus
Gear up for jobs in high-demand fields: data analytics, digital marketing, and more.
نمو مستقبلك الشخصي والمهني مرتبط بصورة كبيرة ومباشرة بقدرتك على التأثير على الآخرين، لأن هذه القدرة تمكنك من قيادة وتوجيه الآخرين لمواجهة التحديات وتغيرات الظروف. ولكن هناك سؤالاً يفرض نفسه: هل تحتاج هذه الصفات القيادية إلى عبقرية فطرية يولد بها الإنسان؟ أما أنها صفات يمكن اكتسابها وصقلها وتطويرها؟

هذه الدورة هي دورة تمهيدية؛ فهي تلقي الضوء على أساسيات الموضوع بشكل عام بهدف التعريف به وبمحاوره الأساسية التي يجب الإلمام بها.


إذا كنت من المهتمين بفهم الطاقة الإيجابية، أو كان مجال عملك يتطلب توظيف ذلك في سياق عملك، فهذه الدورة ستكون مثالية لإغناء خبرتك وتطوير مهاراتك بشكل فعال ومؤثر.

حيث ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: التعرف على الجوانب الرئيسية للقيادة الخفية وطرق تمكينها وتعزيزها، فهم أهم الآليات التي تحتاجها المؤسسة لاكتشاف القادة غير المرئيين، شرح المهارات الأساسية الواجب توفرها في القائد الخفي، التعرف على القائد الخفي ودوره داخل أية مؤسسة، إيضاح المقصود بالقيادة دون سلطة.

Syllabus

  • القيادة بدون سلطة (Leading Without Authority)
    • ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: التعرف على الجوانب الرئيسية للقيادة الخفية وطرق تمكينها وتعزيزها، فهم أهم الآليات التي تحتاجها المؤسسة لاكتشاف القادة غير المرئيين، شرح المهارات الأساسية الواجب توفرها في القائد الخفي، التعرف على القائد الخفي ودوره داخل أية مؤسسة، إيضاح المقصود بالقيادة دون سلطة.

Taught by

Fatima, MOUSSA Ahmed, Alfaisal/KLD, Eman Okashah and yassmin abo fakher

Reviews

4.9 rating at Coursera based on 52 ratings

Start your review of القيادة بدون سلطة | Leading without Authority

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.