Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

University of Illinois at Urbana-Champaign

مبادئ الإعلام والتسويق الرقمي

University of Illinois at Urbana-Champaign via Coursera

Overview

Prepare for a new career with $100 off Coursera Plus
Gear up for jobs in high-demand fields: data analytics, digital marketing, and more.
أحدثت الثورة الرقمية تغييرًا هائلًا في مشهد التواصل التسويقي، بينما أوجدت فرصًا جديدة للشركات لكي تصل إلى المستهلكين وتتفاعل معهم من خلال تقنيات الوسائط الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي والاتصالات الجوالة. في هذه الدورة التدريبية، ستتعرف على تأثيرات التقنيات الرقمية على إستراتيجيات وممارسات التواصل التسويقي. بفهم العمليات الأساسية للتواصل التسويقي والميزات الجوهرية لتقنيات وسائط الإعلام الجديدة، يمكنك بطريقة إستراتيجية اختيار القنوات المناسبة لتوصيل الرسالة التسويقية الصحيحة للجمهور الصحيح في اللحظة الصحيحة.

Syllabus

  • نظرة عامة على الدورة التدريبية والمشهد المتغير
    • في النشاط التعريفي، ستصبح ملمًا بالدورة التدريبية ومعلمك وزملائك وبيئة التعلُّم. كما سيساعدك النشاط التعريفي على اكتساب المهارات التقنية المطلوبة للدورة التدريبية. في الوحدة الأولى، سنستعرض التسويق كعملية تواصل، تحاول فيها الشركات والمسوقون توصيل الرسالة الصحيحة إلى الشخص الصحيح في اللحظة الصحيحة، والاستماع إلى المستهلكين والرد على تعليقاتهم.
  • العمليات الأساسية والإستراتيجيات الجوهرية
    • في الوحدة الثانية، سنناقش تأثيرات الإعلام الرقمي وتقنيات المعلومات على التواصل البشري عمومًا وعلى التسويق تحديدًا. سنعرّف أولاً الإعلام الرقمي على نطاق واسع، ثم نناقش باستفاضة الطرق التي تؤثر بها تقنيات الإعلام الرقمي على العمليات والوظائف الرئيسية للتواصل التسويقي.
  • قنوات الإعلام الذكي والتواصل الاجتماعي
    • في الوحدة الثالثة، سنبدأ بنظرة عامة على ثلاث إستراتيجيات تسويق رقمي مستخدمة على نطاق واسع: الإعلانات المصورة على الإنترنت والتسويق عبر محركات البحث، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. نظرًا للمشهد التقني سريع التغير وسياقات الأعمال المتباينة بدرجة كبيرة التي تُطبق فيها هذه الإستراتيجيات، فلن نركز على التطبيق والتنفيذ. أما هذه الوحدة، فتهدف إلى تقديم فهم للمبادئ الأساسية لوسائل التسويق هذه من ناحية المفاهيم.
  • الإعلام الجوال وما هو أبعد من الشاشات
    • في الوحدة الرابعة والأخيرة، سوف تتعرّف أولاً على إستراتيجيات التسويق عبر الأجهزة الجوالة. وسنناقش تأثيرات التقنيات الرقمية على قنوات التسويق الأخرى فيما هو أبعد من الشاشات. وسنستشرف مستقبل التواصل التسويقي الرقمي ونقدمه من خلال التركيز على صعود تقنيات الواقع المختلط.

Taught by

Mike Yao

Reviews

5.0 rating, based on 2 Class Central reviews

Start your review of مبادئ الإعلام والتسويق الرقمي

  • Profile image for Mustfa Tumia
    Mustfa Tumia
    Hello, congratulations for your great efforts
    I want to tell you that this course has impressed me, and I hope that it will benefit me in my practical life and strengthen my resume.
    Please accept me from the family of this most wonderful site
    With thanks for your kind cooperation
  • Anonymous
    would you rate thi would you rate thiwould you rate thiwould you rate thiwould you rate thiwould you rate thi

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.