Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

Coursera

البرمجة اللغوية العصبية | NLP

Alfaisal University via Coursera

Overview

Prepare for a new career with $100 off Coursera Plus
Gear up for jobs in high-demand fields: data analytics, digital marketing, and more.
لكل شخصٍ تفكيرٌ مختلف عن باقي الأشخاص، ولذلك يفهم كلٌ منا أي موقف بطريقة مختلفة ويستجيب له بشكل مختلف عن الآخرين، وهناك أيضاً بعض الأمور التي تسبب لنا حالة من التوتر أو السعادة أكثر من الآخرين، يعود ذلك كله إلى أن لكل شخص منا برمجته الداخلية التي تتحكم فيها أفكارنا، لذلك دائماً ما نسأل أنفسنا: هل يحتاج النجاح إلى سمات ومهارات محددة؟ هل توجد طريقة يمكن من خلالها امتلاك القدرة على التصرف المناسب والملائم في مختلف المواقف؟ أم أنها هبة ربانية يولد بها الإنسان؟ سنحاول أن نتوصل إلى إجابات مُرضية عن هذه الأسئلة وأكثر من خلال التعرف على البرمجة اللغوية العصبية (Neuro Linguistic Programming, NLP).

هذه الدورة هي دورة تمهيدية؛ فهي تلقي الضوء على أساسيات الموضوع بشكل عام بهدف التعريف به وبمحاوره الأساسية التي يجب الإلمام بها.

إذا كنت من المهتمين بإتقان البرمجة اللغوية العصبية وامتلاك القدرة على التحكم في برمجتك وتصرفاتك أو كان مجال عملك يتطلب إتقان تلك المهارات وتوظيفها في سياق عملك، فهذه الدورة ستكون مثالية لإغناء خبرتك وتطوير مهاراتك في فهم وتحليل واستخدام البرمجة اللغوية العصبية بشكل فعال ومؤثر.

حيث ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: تعريف البرمجة اللغوية العصبية، معرفة أصل وأهمية البرمجة اللغوية العصبية، المهارات الأساسية لممارسة البرمجة اللغوية العصبية بنجاح، تطبيق أسلوب إعادة الصياغة بهدف تطوير سلوكنا، تطبيق البرمجة اللغوية العصبية في تطوير العلاقات مع الآخرين، الافتراضات الخاصة بالبرمجة اللغوية العصبية لإدراكنا الذاتي الداخلي.

Syllabus

  • البرمجة اللغوية العصبية (NLP)
    • ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: تعريف البرمجة اللغوية العصبية، معرفة أصل وأهمية البرمجة اللغوية العصبية، المهارات الأساسية لممارسة البرمجة اللغوية العصبية بنجاح، تطبيق أسلوب إعادة الصياغة بهدف تطوير سلوكنا، تطبيق البرمجة اللغوية العصبية في تطوير العلاقات مع الآخرين، الافتراضات الخاصة بالبرمجة اللغوية العصبية لإدراكنا الذاتي الداخلي.

Taught by

yassmin abo fakher, MOUSSA Ahmed and Alfaisal/KLD

Reviews

4.7 rating at Coursera based on 35 ratings

Start your review of البرمجة اللغوية العصبية | NLP

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.