Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

Google

معالجة البيانات من غير نظيفة إلى نظيفة

Google via Coursera

Overview

Prepare for a new career with $100 off Coursera Plus
Gear up for jobs in high-demand fields: data analytics, digital marketing, and more.
هذه هي الدورة التدريبية الرابعة في شهادة تحليلات البيانات من Google. ستزودك هذه الدورات بالمهارات اللازمة للتقدم لوظائف محلل البيانات على المستوى التمهيدي. في هذه الدورة التدريبية، ستستمر في بناء فهمك لتحليلات البيانات والمفاهيم والأدوات التي يستخدمها محللو البيانات في عملهم. ستتعلم كيفية التحقق من بياناتك وتنظيفها باستخدام جداول البيانات وSQL وكذلك كيفية التحقق من نتائج تنظيف البيانات وإبلاغها. سيستمر محللو بيانات Google الحاليون بإرشادك وتزويدك بالطرق العملية لإنجاز مهام محلل البيانات الشائعة باستخدام أفضل الأدوات والموارد.

سيتم تجهيز المتعلمين الذين يكملون برنامج الشهادة هذا للتقدم لوظائف المستوى التمهيدي كمحللين بيانات. لا تلزم خبرة سابقة.

بنهاية هذه الدورة، ستكون قادرًا على:
- تعلم كيفية التحقق من سلامة البيانات.
- اكتشاف تقنيات تنظيف البيانات باستخدام جداول البيانات.
- إنشاء استعلامات SQL الأساسية للاستخدام مع قواعد البيانات.
- تطبيق دوال SQL الأساسية لتنظيف البيانات وتحويلها.
- اكتساب فهم لكيفية التحقق من نتائج تنظيف البيانات.
- استكشاف عناصر تقارير تنظيف البيانات وأهميتها.

Syllabus

  • أهمية السلامة
    • عندما تبدأ في التفكير في كيفية تحضير بياناتك للاستكشاف، سيوضح هذا الجزء من الدورة التدريبية سبب أهمية سلامة البيانات في اتخاذ القرار الناجح. ستتعرف على كيفية إنشاء البيانات والأساليب التي يستخدمها المحللون لتحديد البيانات التي يجب جمعها للتحليل. وسوف تستكشف البيانات المهيكلة وغير المهيكلة وأنواع البيانات وتنسيقات البيانات.
  • بيانات نظيفة تمامًا
    • يريد كل محلل بيانات استخدام بيانات نظيفة عند إجراء تحليل. في هذا الجزء من الدورة، ستتعرف على الفرق بين البيانات النظيفة وغير النظيفة. ستستكشف أيضًا تقنيات تنظيف البيانات باستخدام جداول البيانات والأدوات الأخرى.
  • تنظيف البيانات باستخدام SQL
    • إن معرفة مجموعة متنوعة من طرق تنظيف البيانات يمكن أن تجعل مهمة المحلل أسهل بكثير. في هذا الجزء من الدورة التدريبية، ستتعرف على كيفية تنظيف بياناتك باستخدام SQL. وسوف تستكشف الاستعلامات والدوال التي يمكنك استخدامها في SQL لتنظيف بياناتك وتحويلها للاستعداد للتحليل.
  • التحقق من نتائج التنظيف والإعلام عنها
    • يعد تنظيف بياناتك خطوة أساسية في عملية تحليل البيانات. يعد التحقق من التنظيف والإعلام عنه طريقة لإظهار أن بياناتك جاهزة للخطوة التالية. في هذا الجزء من الدورة التدريبية، سوف تكتشف العمليات المتضمنة في التحقق من تنظيف البيانات والإعلام به بالإضافة إلى فوائده.
  • اختياري: إضافة البيانات إلى سيرتك الذاتية
    • سيساعدك إنشاء سيرة ذاتية فعّالة في المسار الوظيفي لتحليلات البيانات. في هذا الجزء من الدورة التدريبية، ستتعلم كل شيء عن عملية التقدم للوظيفة مع التركيز على صياغة سيرة ذاتية تسلط الضوء على نقاط قوتك وخبرتك القابلة للتطبيق. حتى إذا كنت لا تتقدم للوظائف بعد، يظل الوقت مناسبًا لتحسين سيرتك الذاتية. إنه مثل تدريب الربيع للموسم الأول في دوري كبير - لا تريد أن يفوتك!
  • تحدي الدورة
    • استعد لتحدي الدورة من خلال مراجعة المصطلحات والتعريفات في المسرد. بعد ذلك، اشرح معرفتك بأهمية حجم العينة، وسلامة البيانات، وربط البيانات بأهداف العمل أثناء الاختبار. ستتاح لك أيضًا فرصة لتطبيق مهاراتك في أساليب تنظيف البيانات في كل من جداول البيانات وSQL. وأخيرًا، قم بتوثيق عملية ونتائج تنظيف البيانات والإعلام عنها والتحقق منها.

Taught by

Google Career Certificates

Reviews

4.9 rating at Coursera based on 17 ratings

Start your review of معالجة البيانات من غير نظيفة إلى نظيفة

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.