Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

Coursera

البطالة | Unemployment

Alfaisal University via Coursera

Overview

Prepare for a new career with $100 off Coursera Plus
Gear up for jobs in high-demand fields: data analytics, digital marketing, and more.
أصبح الحصول على وظيفة الأحلام هو الحلم الأكبر لدى كثير من الشباب، لكن قد يتكاسل الكثير من هؤلاء الشباب في البحث عن عمل، أو يرفض بعضهم وظيفة معينة؛ لأنها لا تناسب وضعه الاجتماعي أو تعليمه أو تدريبه وخبراته، ولعل من المهم القول إنه ليس كل من لا يعمل يمكن أن نطلق عليه لقب عاطل، كما أن الوضع يتغير أحياناً، إذ يمكن لمن يعمل أن يفقد وظيفته ومن لا يعمل أن يحصل على وظيفة جديدة، لذلك فإننا بحاجة لمعرفة من نطلق عليه لقب عاطل، وما المعدل الطبيعي للبطالة (Unemployment) وكيف يمكن حسابه؟

هذه الدورة هي دورة تمهيدية؛ فهي تلقي الضوء على أساسيات الموضوع بشكل عام بهدف التعريف به وبمحاوره الأساسية التي يجب الإلمام بها.


إذا كنت من المهتمين بفهم البطالة، أو كان مجال عملك يتطلب توظيف ذلك في سياق عملك، فهذه الدورة ستكون مثالية لإغناء خبرتك وتطوير مهاراتك بشكل فعال ومؤثر.

حيث ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: فهم تأثير البطالة على الاقتصاد والمجتمع، شرح العوامل المهمة في قضية البطالة، استعراض الأنواع المختلفة للبطالة وسياسات التعامل مع كل نوع، التعرف على المعدل الطبيعي للبطالة وطرق حسابه، فهم المقصود بالبطالة.

Syllabus

  • البطالة (Unemployment)
    • ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: فهم تأثير البطالة على الاقتصاد والمجتمع، شرح العوامل المهمة في قضية البطالة، استعراض الأنواع المختلفة للبطالة وسياسات التعامل مع كل نوع، التعرف على المعدل الطبيعي للبطالة وطرق حسابه، فهم المقصود بالبطالة.

Taught by

Alfaisal/KLD, Eman Okashah, MOUSSA Ahmed and yassmin abo fakher

Reviews

Start your review of البطالة | Unemployment

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.