Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

University of Virginia

اجتماع النهج الرشيق (Agile) والتفكير التصميمي

University of Virginia via Coursera

Overview

Prepare for a new career with $100 off Coursera Plus
Gear up for jobs in high-demand fields: data analytics, digital marketing, and more.
رغم النوايا الطيبة للجميع وعملهم الجاد وأفكارهم الرائعة، ينتهي المطاف بالكثير من الفرق بابتكار منتجات غير مرغوبة أو لا يمكن استخدامها أو لا يشتريها أحد. ولكن ليس من الضروري أن تسير الأمور هكذا. فالنهج الرشيق والتفكير التصميمي يوفران طريقةً مختلفةً –وفعالةً– لتطوير المنتجات بشكلٍ يؤدي إلى تقديم حلولٍ ذات قيمة لمشكلات فعلية. وفي هذه الدورة التدريبية، ستتعرف على كيفية تحديد العناصر التي تُمثّل قيمةً للمستخدم في وقتٍ مبكرٍ من العملية (أو بعبارة أخرى التخطيط المبكر لتحقيق القيمة) عن طريق تركيز جهود فريقك على النصوص السردية عن المستخدم القابلة للاختبار وتكوين منظور مشترك قوي.

هذه الدورة التدريبية مَدعومة من معهد باتن بكلية داردن لإدارة الأعمال التابعة لجامعة فيرجينيا. جديرٌ بالذكر أن رسالة معهد باتن هي الارتقاء بالعالم من خلال ريادة الأعمال والابتكار: www.batteninstitute.org.

Syllabus

  • المشكلات التي تُحَل بالنهج الرشيق
    • الممارسات الرشيقة التي تؤدي إلى منتجات ممتازة مفهومة جيدًا، ولكن تطبيقها يحتاج إلى تركيز وجهد وثقة. وفي هذا الأسبوع، سنقف على الأمور الصعبة في عملية تطوير منتجات ممتازة وكيف يمكن للنهج الرشيق المساعدة في التغلب عليها. سنبدأ بمناقشة بيان النهج الرشيق - ما هي الدوافع وراؤه وكيف يُعرِّف مفهوم الرشاقة. بعد ذلك سننتقل إلى الجانب العملي: المشكلات التي يحلها النهج الرشيق، وكيف تركز وقتك وجهدك، وكيف تعرف ما إذا كانت ممارستك تعمل أم لا.
  • تركيز النهج الرشيق بالشخصيات وسيناريوهات المشاكل والبدائل
    • أفضل طريقة لتجنب إنتاج شيء لا يرغب فيه أحد هي أن تبدأ في التفكير مع وضع شخص ما في اعتبارك. وفي مجال التصميم، فنحن نُعبّر عن "شخص ما" معين عن طريق "شخصية". تعمل الشخصيات وسيناريوهات المشاكل (المعروفة أيضًا باسم "المهام المطلوب تنفيذها") على تركيز جهود التطوير على تحقيق نتائج ذات قيمة للمستخدم مقارنةً بمجرد إنجاز مخرجات. وفي هذه الوحدة، ستتعرّف على كيفية تركيز عملك من خلال إعداد الشخصيات وسيناريوهات المشاكل والبدائل باستخدام أفضل ممارسات التفكير التصميمي.
  • الوصول إلى قصص مستخدمين رشيقة رائعة
    • الآن سننتقل من إعداد الشخصيات وافتراض احتياجات المستخدمين إلى اختبار هذه الافتراضات وترجمة ما تعلمته في شكل قصص مستخدمين رشيقة. سنمر بخطوات كيفية إعداد دليل مقابلة من أجل توجيه الأسئلة المناسبة للمستخدمين، ثم سنتوغل في قصص المستخدمين الرشيقة. قصص المستخدمين هي سمة قياسية في النهج الرشيق تُمثل نقطةً محوريةً للجهد اليومي في سبيل تحقيق القيمة المنشودة.
  • التركيز على القيمة التي تعود على العميل باستخدام قصص المستخدمين
    • قصة المستخدم الرشيقة هي نقطتك المحورية اليومية للتأكّد من أنك تبني شيئًا ذا قيمة بالنسبة للمستخدم. فعن طريقها يمكنك مناقشة ذلك داخل فريقك وترسيخ اختباراتك اللاحقة. وفي هذه الوحدة، ستتعرف على كيفية إتاحة عملية إعداد واستخدام القصص داخل فريقك.

Taught by

Localization Team

Reviews

Start your review of اجتماع النهج الرشيق (Agile) والتفكير التصميمي

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.