Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

IBM

ما علم البيانات؟

IBM via Coursera

This course may be unavailable.

Overview

Prepare for a new career with $100 off Coursera Plus
Gear up for jobs in high-demand fields: data analytics, digital marketing, and more.
فن الكشف عن الرؤى والاتجاهات في البيانات موجود منذ القِدم. استخدم قدماء المصريين بيانات الإحصاء لزيادة الكفاءة في عملية تحصيل الضرائب وكانوا يتنبؤون بفيضان نهر النيل كل عام بدقة. ومنذ ذلك الحين، اختط العاملون في علم البيانات مجالاً فريدًا ومتميزًا للعمل الذي يؤدونه. هذا المجال هو علم البيانات. في هذه الدورة، سنلتقي بعض الممارسين في مجال علم البيانات وسنحصل على لمحة عامة حول ماهية علم البيانات اليوم.

Syllabus

  • تعريف علم البيانات والمهام التي يؤديها علماء البيانات
    • في هذه الوحدة، ستستعرض المنهج الدراسي للدورة للتعرف على ما سيتم تدريسه في هذه الدورة. ستستمع إلى المتخصصين في علم البيانات لمعرفة ماهية علم البيانات وما يؤديه علماء البيانات والأدوات والخوارزميات التي يستخدمها علماء البيانات بصفة يومية. وأخيرًا، ستُكمل تكليف القراءة لمعرفة سبب اعتبار علم البيانات الوظيفة الأكثر جاذبية في القرن الحادي والعشرين.
  • موضوعات علم البيانات
    • في هذه الوحدة ستستمع إلى نورمان وايت مدير هيئة التدريس في مركز ستيرن لأبحاث الحوسبة بجامعة نيويورك، وهو يتحدث عن علم البيانات والمهارات المطلوبة لأي شخص مهتم ببدء مسيرة مهنية في هذا المجال. كما يُقدِّم النصح للأشخاص الذين يتطلعون لبدء مسيرة مهنية في مجال علم البيانات. أخيرًا، ستُكمل التكاليف الدراسية للقراءة للتعرف على عملية التنقيب عن مجموعة بيانات معينة والتعرف على تحليل الانحدار.
  • علم البيانات في الأعمال
    • في هذه الوحدة، ستتعرف على النُهج التي يمكن للشركات اتباعها من أجل بدء العمل في تطبيقات علم البيانات. ستتعرف على بعض السمات التي تميز علماء البيانات عن غيرهم من المهنيين.
      كما ستعرف المزيد حول التحليلات وسرد القصص والدور المحوري الذي يؤديه علماء البيانات في التوصل لمُخرج نهائي فعال. وأخيرًا، ستُطَبّق ما تعلمته حول علم البيانات من خلال الإجابة عن الأسئلة المفتوحة.

Taught by

Rav Ahuja and Alex Aklson

Reviews

Start your review of ما علم البيانات؟

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.