Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

Coursera

أساسيات مايكروسوفت آوتلوك | Microsoft Outlook Fundamentals

via Coursera

Overview

مايكروسوفت آوتلوك (Microsoft Outlook) هو برنامج لإدارة المعلومات الشخصية والتي تتضمن البريد الإلكتروني، وإدارة المهام، والتقويم، وتدوين الملاحظات، وإدارة جهات الاتصال وغيرها، وهو جزء من مجموعة (Microsoft Office) التي تضم برامج أخرى مثل وورد (Word) و إكسل (Excel) وبوربوينت (PowerPoint) وغيرها، ولكل برنامج وظائفه ومهامه المختلفة. تهدف هذه الدورة إلى رفع المستوى المعرفي للمتدربين لمواكبة سوق العمل فيما يتعلق باستخدام برنامج (Outlook) من خلال تعريفهم بالأدوات الأساسية في البرنامج وكيفية استخدامها، بحيث تمكنهم من إدارة حياتهم الشخصية بشكلٍ عام والمهنية بشكلٍ خاص بطريقة أكثر احترافية وتنظيم. هذه الدورة هي دورة تمهيدية؛ فهي تلقي الضوء على أساسيات الموضوع بشكل عام بهدف التعريف به وبمحاوره الأساسية التي يجب الإلمام بها. إذا كنت من المهتمين بإتقان أساسيات مايكروسوفت آوتلوك أو كان مجال عملك يتطلب إتقان تلك المهارات وتوظيفها في سياق عملك، فهذه الدورة ستكون مثالية لإغناء خبرتك وتطوير مهاراتك في فهم وتحليل وذلك بشكل فعال ومؤثر. حيث ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: التعرف على إدارة جهات الاتصال وإضافة جهات اتصال جديدة مع بيانات الاتصال كاملة لكل جهة، تعلم إضافة المهام والملاحظات وتعديلها، شرح استخدامات التقويم وكيفية إنشاء اجتماع أو دعوة، التعرف على إرسال الرسائل الإلكترونية والرد عليها وإعادة توجيهها بنجاح، شرح الفرق بين كل إصدار من إصدارات آوتلوك المختلفة، تحديد أجزاء برنامج آوتلوك ووظيفة كل جزء.

Syllabus

  • مقدمة عن برنامج (Outlook)
    • ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: التعرف على إدارة جهات الاتصال وإضافة جهات اتصال جديدة مع بيانات الاتصال كاملة لكل جهة، تعلم إضافة المهام والملاحظات وتعديلها، شرح استخدامات التقويم وكيفية إنشاء اجتماع أو دعوة، التعرف على إرسال الرسائل الإلكترونية والرد عليها وإعادة توجيهها بنجاح، شرح الفرق بين كل إصدار من إصدارات آوتلوك المختلفة، تحديد أجزاء برنامج آوتلوك ووظيفة كل جزء.
  • البريد الإلكتروني
    • في هذه الوحدة سنبدأ بالتعرف على أول البرامج المستخدمة في (MS Outlook) وهو البريد الإلكتروني حيث ستتعرف على فوائد استخدام البريد الإلكتروني (Email) وأجزائه، وكيفية إرسال إيميل، ومجلدات البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى إعادة توجيه الإيميلات والرد عليها، وحذف الإيميلات واسترجاعها. كل ذلك سيتم من خلال تطبيق عملي تفاعلي.
  • تنظيم المواعيد والمهام:
    • بعد التعرف على برنامج البريد الإلكتروني سننتقل للحديث عن البرامج المتعلقة بتنظيم المواعيد والمهام، حيث سنناقش إعدادات التقويم، وكيفية إنشاء المواعيد والاجتماعات، وأيضاً كيفية التعامل مع المهام والملاحظات.
  • جهات الاتصال
    • جهات الاتصال هي من البرامج المهمة في (MS Outlook) حيث ستتعلم في هذه الوحدة كيفية إنشاء جهات الاتصال، وكيفية التعامل معها.

Taught by

Alfaisal.KLD and Raed Sughayyar

Reviews

4.8 rating at Coursera based on 12 ratings

Start your review of أساسيات مايكروسوفت آوتلوك | Microsoft Outlook Fundamentals

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.