Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

Google

كابستون: تطبيق إدارة المشروعات في العالم الحقيقي

Google via Coursera

Overview

في دورة كابستون أو الدورة النهائية الأخيرة هذه لشهادة إدارة المشروعات من Google، ستتدرب على تطبيق معرفة ومهارات إدارة المشروعات التي تعلمتها حتى الآن. نشجع المتعلمين على إكمال الدورات 1-5 قبل بدء الدورة النهائية، حيث أنها توفر الأساس اللازم لإكمال الأنشطة في هذه الدورة. أثناء تقدمك في هذه الدورة التدريبية، سوف "تراقب" مدير المشروعات في سيناريو العالم الحقيقي وستكمل العشرات من الأنشطة العملية. وسوف تقوم بما يلي: - تحليل وثائق المشروع لتحديد متطلبات المشروع وتقييم الأطراف المعنية - إكمال ميثاق المشروع واستخدمه كأداة لمواءمة نطاق المشروع وأهدافه بين الأطراف المعنية - تحديد المهام والمعالم الرئيسية وتوثيقها وتحديد أولوياتها في خطة المشروع - تحديد معايير إدارة الجودة واستكشاف كيفية مشاركة البيانات النوعية بشكل فعال - إظهار تأثير مشروعك من خلال التقارير الفعالة بنهاية هذه الدورة التدريبية، ستكون قد اكتسبت مجموعة من أدوات إدارة المشروع والتي ستوضح المهارات التي تعلمتها خلال البرنامج بأكمله، مثل قدرتك على إدارة الأطراف المعنية والفرق وتنظيم الخطط وتوصيل تفاصيل المشروع. يمكن أن تظهر هذه الأدوات استعدادك الوظيفي عند التقدم بطلب للحصول على وظائف في هذا المجال. لمزيد من الإعداد للمقابلة لوظائف إدارة المشروعات، سوف تفكر في المشروعات السابقة، وإعداد "عرض ترويجي قصير"، وتتوقع أسئلة المقابلة الشائعة. سيستمر مديرو مشروعات Google الحاليون في إرشادك وتزويدك بالاستراتيجيات والأدوات والموارد لتحقيق أهدافك. بعد الانتهاء من هذا البرنامج، يجب أن تكون مجهزا للتقدم بطلب للحصول على وظائف على المستوى التمهيدي كمدير مشروعات. ستتاح لك أيضًا الفرصة للمطالبة بشهادة الإنجاز التي ستكون معروفة لدى أصحاب العمل.

Syllabus

  • بدء مشروع
    • سوف تتعلم كيفية تحليل وثائق المشروع والمواد الداعمة لتحديد متطلبات المشروع وتقييم الأطراف المعنية وحل المشكلات. ستكمل ميثاق المشروع وتستخدمه كأداة لمواءمة نطاق المشروع وأهدافه بين الأطراف المعنية. ستضيف أيضًا خصوصية إلى أهداف المشروع لجعلها SMART وتطبيق مهارات التفاوض الفعالة مع الأطراف المعنية لتحديد أولويات أهداف المشروع.
  • بناء خطة المشروع
    • ستفحص وثائق المشروع، وتجري بحثًا عبر الإنترنت، وتحلل المحادثات الرئيسية لتحديد المهام والمعالم الرئيسية ثم توثيقها وتحديد أولوياتها في خطة المشروع. سوف تُظهر أيضًا تقنيات الاتصال الفعالة لعمل تقديرات وقت دقيقة لمهام المشروع.
  • الحفاظ على الجودة
    • ستتعلم كيفية تحديد معايير إدارة الجودة ووصفها وتقييمها وفقًا لتلك المعايير لضمان تحقيق المشروع للمستوى المطلوب من الجودة. سوف تميز أسئلة التقييم عن أسئلة الاستبيان وتتعرف على كيفية مشاركة البيانات النوعية بشكل فعال. ستتعرف أيضًا على إستراتيجيات لتيسير جلسة مراجعة لمنتج من خلال تشجيع المشاركة والمساءلة والإيجابية.
  • التواصل الفعال مع الأطراف المعنية
    • ستتعلم كيفية توصيل مشكلات المشروع وتصعيدها للأطراف المعنية وإثبات تأثيرك من خلال إستراتيجيات فعالة لإعداد التقارير. بالإضافة إلى ذلك، سوف تستعد لمقابلات العمل في هذا المجال من خلال التفكير في المشروعات السابقة، وإعداد "عرض ترويجي قصير"، وتوقع الأسئلة الشائعة.

Taught by

Google Career Certificates

Reviews

4.9 rating at Coursera based on 20 ratings

Start your review of كابستون: تطبيق إدارة المشروعات في العالم الحقيقي

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.