Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

Google

أسس إدارة المشاريع

Google via Coursera

Overview

هذه الدورة هي الأولى في سلسلة من ست دورات لتزويدك بالمهارات التي تحتاج إلى تطبيقها على الأدوار على المستوى التمهيدي في إدارة المشروعات. يلعب مديرو المشروعات دورًا رئيسيًا في قيادة وتخطيط وتنفيذ المشروعات الهامة لمساعدة مؤسساتهم على النجاح. في هذه الدورة، ستكتشف المصطلحات الأساسية لإدارة المشروعات وتكتسب فهمًا أعمق لدور ومسئوليات مدير المشروعات. سنقدم لك أيضًا أنواع الوظائف التي قد تتابعها بعد إكمال هذا البرنامج. خلال البرنامج، ستتعلم من مديري مشروعات Google الحاليين، من الذي يمكنه تزويدك بتجربة تعليمية متعددة الأبعاد ستساعدك على بناء مهاراتك للتطبيق أثناء العمل. يجب أن يكون المتعلمون الذين يكملون هذا البرنامج مجهزين للتقدم لوظائف المستوى التمهيدي كمديري المشروعات. لا تلزم خبرة سابقة. بنهاية هذه الدورة، ستكون قادرًا على: - تحديد إدارة المشروعات ووصف ما يشكل مشروعًا. - استكشاف أدوار ومسئوليات إدارة المشروعات عبر مجموعة متنوعة من الصناعات. - تفصيل المهارات الأساسية التي تساعد مدير المشروعات على النجاح. - وصف دورة حياة المشروع وشرح أهمية كل مرحلة. - مقارنة منهجيات وأساليب إدارة البرامج المختلفة وتحديد أيهما أكثر فعالية لمشروع معين. - تحديد الهيكل التنظيمي والثقافة وشرح كيفية تأثيره على إدارة المشروعات. - تحديد إدارة التغيير ووصف دور مدير المشروعات في هذه العملية.

Syllabus

  • مباشرة مهنة في إدارة المشروعات
    • سوف تتعلم كيف يتم تنظيم البرنامج، والمقصود بإدارة المشروعات ومهام مدير المشروعات، وكيفية تطبيق مهاراتك من خبرة العمل السابقة في أدوار إدارة المشروعات، وأنواع أدوار إدارة المشروعات التي يمكنك متابعتها بعد الانتهاء من هذه الشهادة، وكيفية البحث عن هذه المناصب الوظيفية.
  • المسار لتصبح مدير مشروع
    • ستتعلم كيف يضيف مديرو المشروعات قيمة إلى المؤسسات وفرقهم، وما دور ومسئوليات مدير المشروعات وما المهارات الأساسية التي يحتاجها مدير المشروعات ليكون ناجحًا.
  • دورة حياة إدارة المشروعات والمنهجيات
    • ستتعرف على مراحل دورة حياة المشروع والمهام التي تنطوي عليها وسبب أهمية إنجازها. ستتعرف أيضًا على منهجيات وأساليب إدارة المشروعات المختلفة والأكثر فاعلية لمشروع معين.
  • الهيكل التنظيمي والثقافة
    • ستتعرف على الهياكل التنظيمية المشتركة وكيفية تأثيرها على إدارة المشروعات وكيف تؤثر الثقافة التنظيمية على إدارة المشروعات وكيف يساهم مدير المشروعات في عملية إدارة التغيير. اختياريًا، يمكنك البدء في تطوير استراتيجيتك وشبكتك المهنية لمساعدتك على الاستعداد للبحث عن وظيفة.

Taught by

Google Career Certificates

Reviews

4.8 rating at Coursera based on 247 ratings

Start your review of أسس إدارة المشاريع

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.