Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

Google

الأسس: البيانات، البيانات في كل مكان

Google via Coursera

Overview

هذه هي الدورة التدريبية الأولى في شهادة تحليلات البيانات من Google. ستزودك هذه الدورات بالمهارات التي تحتاجها للتقدم لوظائف محلل البيانات على المستوى التمهيدي. تحتاج المؤسسات من جميع الأنواع إلى محللي بيانات لمساعدتها على تحسين عملياتها، وتحديد الفرص والاتجاهات، وإطلاق منتجات جديدة، واتخاذ قرارات مدروسة. في هذه الدورة التدريبية، ستتعرف على عالم تحليلات البيانات من خلال المناهج العملية التي طورتها Google. تغطي المواد التي تمت مشاركتها الكثير من موضوعات تحليلات البيانات الرئيسية، وهي مصممة لتوفر لك نظرة عامة على ما سيأتي في شهادة تحليلات البيانات من Google. سيقوم محللو بيانات Google الحاليون بإرشادك وتزويدك بالطرق العملية لإنجاز مهام محلل البيانات الشائعة باستخدام أفضل الأدوات والموارد. سيتم تجهيز المتعلمين الذين يكملون برنامج الشهادة هذا للتقدم لوظائف المستوى التمهيدي كمحللين بيانات. لا تلزم خبرة سابقة. بنهاية هذه الدورة، سوف: - تكتسب فهم للممارسات والعمليات التي يستخدمها محلل بيانات مبتدئ أو مشارك في وظيفتهم اليومية. - تتعرّف على المهارات التحليلية الأساسية (تنظيف البيانات، وتحليل البيانات، ومؤثرات عرض البيانات) والأدوات (جداول البيانات، SQL، برمجة R، Tableau) التي يمكنك إضافتها إلى صندوق أدواتك الاحترافي. - تكتشف مجموعة متنوعة من المصطلحات والمفاهيم ذات الصلة بدور محلل البيانات المبتدئ، مثل دورة حياة البيانات وعملية تحليل البيانات. - تقيمّ دور التحليلات في النظام الشامل للبيانات. - تقوم بإجراء تقييم ذاتي للتفكير التحليلي. - تكتشف فرص العمل المتاحة لك عند الانتهاء من البرنامج، وتتعرّف على أفضل الممارسات في البحث عن وظيفة.

Syllabus

  • تقديم تحليلات البيانات
    • تساعدنا البيانات في اتخاذ القرارات في الحياة اليومية وفي الأعمال التجارية. في هذا الجزء الأول من الدورة، ستتعلم كيف يستخدم محللو البيانات تحليلات البيانات وأدوات تجارتهم لإبلاغ تلك القرارات. ستكتشف أيضًا المزيد حول هذه الدورة وتوقعات البرنامج الإجمالية.
  • كل شيء عن التفكير التحليلي
    • يوازن محللو البيانات بين العديد من الأدوار المختلفة في عملهم. في هذا الجزء من الدورة، سوف تتعرف على بعض هذه الأدوار والمهارات الأساسية التي يستخدمها المحللون. ستكتشف أيضًا التفكير التحليلي وكيفية ارتباطه باتخاذ القرار القائم على البيانات.
  • عالم البيانات الرائع
    • للبيانات دورة حياة خاصة، وغالبًا ما يتقاطع عمل محللي البيانات مع تلك الدورة. في هذا الجزء من الدورة التدريبية، ستتعرف على كيفية ارتباط كل من دورة حياة البيانات وعمل محللي البيانات بالتقدم الذي تحرزه من خلال هذا البرنامج. ستتعرف أيضًا على التطبيقات المستخدمة في عملية تحليل البيانات.
  • إعداد صندوق الأدوات
    • أثناء التعلم، تُعد جداول البيانات ولغات الاستعلام وأدوات مؤشرات عرض البيانات جزءًا كبيرًا من عمل محلل البيانات. في هذا الجزء من الدورة، ستتعرف على المزيد حول المفاهيم الأساسية المتضمنة، وتستكشف بعض الأمثلة عن كيفية عمل هذه الأدوات.
  • إمكانيات وظيفية لا حصر لها
    • تقدر الشركات بجميع أنواعها العمل الذي يقوم به محللو البيانات. في هذا الجزء من الدورة، ستتعرف على هذه الشركات التجارية والوظائف والمهام المحددة التي يؤديها المحللون. ستتعلم أيضًا كيف ستساعدك شهادة محلل البيانات في تلبية العديد من متطلبات الحصول على منصب في هذه الشركات التجارية.

Taught by

Google Career Certificates

Reviews

4.7 rating at Coursera based on 151 ratings

Start your review of الأسس: البيانات، البيانات في كل مكان

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.