Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

Google

تحليل البيانات للإجابة عن الأسئلة

Google via Coursera

Overview

هذه هي الدورة التدريبية الخامسة في شهادة تحليلات البيانات من Google. ستزودك هذه الدورات بالمهارات اللازمة للتقدم لوظائف محلل البيانات على المستوى التمهيدي. في هذه الدورة، سوف تستكشف مرحلة "التحليل" في عملية تحليل البيانات. ستستعين بما تعلمته حتى هذه النقطة وتطبقه على تحليلك لفهم البيانات التي جمعتها. وستتعلم كيفية تنظيم بياناتك وتنسيقها باستخدام جداول البيانات وSQL لمساعدتك في إلقاء نظرة على بياناتك والتفكير فيها بطرق مختلفة. ستتعرف أيضًا على كيفية إجراء عمليات حسابية معقدة على بياناتك لإكمال أهداف العمل. ستتعلم كيفية استخدام المعادلات والدوال واستعلامات SQL أثناء إجراء التحليل. سيستمر محللو بيانات Google الحاليون بإرشادك وتزويدك بالطرق العملية لإنجاز مهام محلل البيانات الشائعة باستخدام أفضل الأدوات والموارد. سيتم تجهيز المتعلمين الذين يكملون برنامج الشهادة هذا للتقدم لوظائف المستوى التمهيدي كمحللين بيانات. لا تلزم خبرة سابقة. بنهاية هذه الدورة، ستكون قادرًا على: - معرفة كيفية تنظيم البيانات من أجل التحليل. - اكتشاف عمليات تنسيق البيانات وضبطها. - اكتساب فهم لكيفية تجميع البيانات في جداول البيانات وباستخدام SQL. - استخدام المعادلات والدوال في جداول البيانات لحساب البيانات. - معرفة كيفية إتمام العمليات الحسابية باستخدام استعلامات SQL.

Syllabus

  • تنظيم البيانات لبدء التحليل
    • يؤدي تنظيم البيانات إلى تسهيل استخدام البيانات في تحليلك. في هذا الجزء من الدورة التدريبية، ستتعرف على أهمية تنظيم بياناتك من خلال الفرز والتصفية. وستستكشف هذه العمليات في كل من جداول البيانات وSQL بينما تستمر في إعداد بياناتك للتحليل.
  • تنسيق البيانات وضبطها
    • كلما اقتربت من تحليل بياناتك، ستحتاج إلى تنسيق البيانات وجعلها جاهزة للعمل. في هذا الجزء من الدورة التدريبية، ستتعلم كل شيء عن تحويل البيانات وتنسيقها، بما في ذلك كيف أن استعلامات SQL يمكن ان تساعدك في دمج البيانات. ستعرف أيضًا قيمة الملاحظات والدعم من زملائك وكيف يمكن أن تؤدي إلى معرفة جديدة يمكنك تطبيقها على عملك.
  • تجميع البيانات للتحليل
    • كجزء من تحليلك، غالبًا ما يتعين عليك دمج البيانات من أجل اكتساب رؤى وأهداف عمل كاملة. في هذا الجزء من الدورة التدريبية، سوف تستكشف الدوال والإجراءات وبناء الجملة المتضمنة في دمج البيانات أو تجميعها. ستتعلم كيفية القيام بذلك من خلايا متعددة في جداول بيانات ومن جداول قاعدة بيانات متعددة باستخدام استعلامات SQL.
  • إجراء العمليات الحسابية للبيانات
    • العمليات الحسابية هي إحدى المهام الأكثر شيوعًا التي يقوم بها محللو البيانات أثناء التحليل. في هذا الجزء من الدورة التدريبية، سوف تستكشف المعادلات والدوال والجداول المحورية في جداول البيانات والاستعلامات في SQL، وكلها ستساعدك في عملياتك الحسابية. ستتعرف أيضًا على فوائد استخدام SQL لإدارة جداول قاعدة البيانات المؤقتة.

Taught by

Google Career Certificates

Reviews

4.7 rating at Coursera based on 13 ratings

Start your review of تحليل البيانات للإجابة عن الأسئلة

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.