Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

Google

تصميم تجربة مستخدم من أجل الصالح الاجتماعي والاستعداد للوظائف

Google via Coursera

Overview

تصميم تجربة مستخدم من أجل الصالح الاجتماعي والاستعداد للوظائف هي الدورة السابعة والأخيرة في البرنامج الذي سيزودك بالمهارات التي تحتاجها لتصبح مصمم تجربة مستخدم للمبتدئين. في هذه الدورة التدريبية، ستقوم بتصميم تطبيق مخصص للهاتف المحمول وموقع ويب سريع الاستجابة يركز على الصالح الاجتماعي. حيث ستحدد مطالبة مشروع جديدة وتُكمل عملية التصميم من البداية إلى النهاية: التعاطف مع المستخدمين، وتحديد المشكلات لديهم، والتوصل إلى أفكار لحلول التصميم، وإنشاء إطارات شبكية ونماذج أولية، واختبار التصميمات للحصول على الملاحظات. بحلول نهاية هذه الدورة، سيكون لديك مشروع تصميم جديد لتضمينه في محفظة تجربة المستخدم الاحترافية الخاصة بك. ستعدك هذه الدورة أيضًا للحصول على وظيفتك الأولى كمصمم تجربة مستخدم. سوف تتعلم كيفية إجراء المقابلات لوظائف تصميم تجربة المستخدم للمبتدئين. ستحصل على نصائح من موظفي Google بناءً على تجارب المقابلات الخاصة بهم ووجهات نظرهم الفريدة كمديري توظيف. وستقوم بصقل ملف تجربة المستخدم الاحترافي الذي كنت تقوم ببنائه خلال البرنامج حتى يكون جاهزًا لطلبات التوظيف. سيعمل مصممو تجربة المستخدم والباحثون الحاليون في Google كمدربين لك، وستكمل الأنشطة العملية التي تحاكي سيناريوهات تصميم تجربة المستخدم في العالم الحقيقي. يجب أن يكون المتعلمون الذين يكملون الدورات السبع في برنامج الشهادة مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على وظائف مصممي تجربة المستخدم المبتدئين. بنهاية هذه الدورة، ستكون قادرًا على: - تطبيق كل خطوة من خطوات عملية تصميم تجربة المستخدم (التعاطف، التحديد، التصور، النموذج الأوّلي، الاختبار) لإنشاء موقع ويب سريع الاستجابة. - تحديد الاختلافات بين تطبيقات الهاتف المحمول المخصصة وتطبيقات الويب سريعة الاستجابة. - فهم التحسين التدريجي وأساليب التقليص السلس للتصميم عبر الأجهزة. - إنشاء إطارات شبكية ونماذج تجريبية ونماذج أولية منخفضة الدقة وعالية الدقة في Figma أو Adobe XD. - إضافة مشروع تصميم جديد إلى محفظة تجربة المستخدم الاحترافية. - إعداد مجموعة أعمال التصميم الخاصة بك لطلبات العمل. - مقابلة لوظيفة تصميم تجربة المستخدم للمبتدئين. - تحديد ما إذا كان عمل التصميم المستقل مناسبًا لك. هذه الدورة مناسبة لمصممي تجربة المستخدم على مستوى المبتدئين الذين أكملوا الدورات الست السابقة لشهادة تصميم تجربة المستخدم من Google.

Syllabus

  • بدء عملية تصميم تجربة المستخدم: التعاطف، التحديد، التصور
    • لقد وصلت إلى الدورة النهائية لشهادة تصميم تجربة المستخدم من Google - تهانينا! ستقوم بتصميم تطبيق هاتف محمول مخصص وموقع ويب سريع الاستجابة يركز على الصالح الاجتماعي يعرض كل ما تعلمته في البرنامج. للبدء، ستتعرف على التصميم عبر الأجهزة من خلال استكشاف أساليب التحسين التدريجي والتقليص السلس والمبادئ الأربعة. مع كل هذه المعرفة الجديدة، ستبدأ مشروع محفظتك. ستبدأ بمرحلة التعاطف، حيث ستقوم بإنشاء شخصيات وقصص مستخدم وخرائط رحلات المستخدم. بعد ذلك، ستنتقل إلى مرحلة التحديد، حيث ستحدد حاجة المستخدم إلى تركيز مشروعك على إنشاء بيان مشكلة. أخيرًا، ستشق طريقك إلى مرحلة التصور، حيث ستجري تدقيقًا تنافسيًا وتخرج بأفكار لتصميم تطبيق الهاتف المحمول المخصص من خلال الرسم.
  • بناء إطارات شبكية ونماذج أوّلية منخفضة الدقة
    • في هذا الجزء من الدورة، ستأخذ كل ما تعلمته عن مشكلة المستخدم التي تحاول حلها وتخرج بنسخة أساسية من تطبيق الهاتف المحمول المخصص. ستبدأ بإنشاء إطارات شبكية ورقية للتوصل إلى الكثير من الأفكار. سوف تأخذ أفضل أجزاء من الإطارات الشبكية الورقية الخاصة بك وإنشاء إطارات شبكية رقمية في Figma أو Adobe XD. بعد ذلك، ستحول الإطارات الشبكية الرقمية الخاصة بك إلى نموذج أوّلي منخفض الدقة. بعد ذلك، ستخطط وتجري دراسة قابلية الاستخدام للحصول على ملاحظات حول النموذج الأولي منخفض الدقة، وستجري تغييرات على تصميماتك بناءً على رؤى مستمدة من بحثك.
  • إنشاء نماذج تجريبية ونماذج أولية عالية الدقة
    • الخاص بك والذي يتضمن عناصر ومبادئ التصميم المرئي. طوال الرحلة، ستحفظ العناصر والمكونات في نظام التصميم الخاص بك، والتي ستتمكن من إعادة استخدامها عند تصميم موقع ويب سريع الاستجابة في الجزء التالي من الدورة التدريبية. بعد ذلك، ستحول النماذج التجريبية إلى نموذج أوّلي عالي الدقة. أخيرًا، سيكون لديك خيار تخطيط وإجراء دراسة قابلية الاستخدام لجمع الملاحظات حول النموذج الأولي عالي الدقة. بحلول نهاية هذا الجزء من الدورة، ستكتمل تصميمات تطبيقات الهاتف المحمول المخصصة الخاصة بك، وستنتهي من أكثر من نصف الطريق مع مشروع محفظتك.
  • تصميم موقع ويب تكميلي سريع الاستجابة
    • مع التصميمات المكتملة لتطبيق الهاتف المحمول المخصص، ستأخذ ما تعلمته عن منتجك والمستخدمين وتطبق ذلك لتصميم موقع ويب سريع الاستجابة لأجل الصالح الاجتماعي. للبدء، ستتعلم كيفية التصميم لتجارب مختلفة وأحجام الشاشة. بعد ذلك، ستراجع أهمية بنية المعلومات وإنشاء خريطة موقع لموقع الويب. ستقوم أيضًا برسم الكثير من الأفكار والتخطيطات المحتملة لموقعك على الويب. ستقوم بإنشاء إطارات شبكية على الورق، رقميًا، أو كليهما للشاشات ذات الأحجام المختلفة. كما ستقوم بإعداد نموذج أوّلي منخفض الدقة واختباره من خلال دراسة قابلية الاستخدام لتحسين تصميماتك. بعد ذلك، ستنتقل إلى تصميمات عالية الدقة حيث ستقوم بإنشاء نماذج تجريبية للشاشات ذات الأحجام المختلفة لموقعك الإلكتروني سريع الاستجابة. أخيرًا، ستقوم بإنشاء نموذج أوّلي عالي الدقة لموقع الويب سريع الاستجابة، واختباره مرة أخرى. بحلول نهاية هذا الجزء من الدورة، ستكتمل تصميماتك عبر المنصات وتضاف إلى محفظتك عبر الإنترنت!
  • العثور على وظيفة تجربة مستخدم
    • في الجزء الأخير من شهادة تصميم تجربة المستخدم من Google ستستعد للعثور على وظيفة كمصمم تجربة مستخدم جديد. ستبدأ بإجراء تعديلات نهائية على محفظتك للتأكد من أنها جاهزة للمشاركة في طلبات العمل. بعد ذلك، ستقوم بفحص عملية مقابلة تصميم تجربة المستخدم وإعداد استراتيجيات للنجاح في أنواع مختلفة من المقابلات: بحث ما قبل المقابلة، والعرض الترويجي القصير، وشاشة الهاتف، وعرض المحفظة، وتمرين السبورة البيضاء، وتمرين تصميم الصفحة الرئيسية، وأكثر من ذلك. أخيرًا، ستستكشف عالم العمل الحر من خلال إنشاء خطة عمل وتعلم كيفية الوصول إلى عميلك الأول.

Taught by

Google Career Certificates

Reviews

Start your review of تصميم تجربة مستخدم من أجل الصالح الاجتماعي والاستعداد للوظائف

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.