Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

Northwestern University

ما هي وسائل التواصل الاجتماعي؟

Northwestern University via Coursera

Overview

"ما هي وسائل التواصل الاجتماعي؟" المساق الجماعي الإلكتروني مفتوح المصدر (Massive Open Online Course, MOOC) مُخصَّص لأصحاب الأعمال والمسؤولين التنفيذيين والمتخصصين في مجال التسويق الذين يودون بحق تحسين قدراتهم على تنمية استراتيجيتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام منهجيات فعَّالة ومثبتة. فيما لن يرشدك البرنامج "التعليمي" هذا إلى طريقة تنمية شخصيتك المهنية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي فحسب؛ بل سيمكنك من تطبيق ذلك بالفعل! هذه الدورة هي الأولى من ست دورات متخصصة في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي: كيف يمكنك جني الأرباح في العالم الرقمي. بينما يمكن الحصول على هذه الدورة من دون مقابل، إلا أنَّ الدارسين المسددين لتكلفتها يحصلون على محتوى إضافي يتخطى أساسيات الدورة. إذ تحتوي مجموعة أدوات MOOC 1 على فيديو خاص من الاقتصادي Alessandro Acquisti بشأن البيانات الضخمة ومجموعة من الدراسات التي أجرتها شركة IBM بشأن استراتيجيات المشاركة والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والحد الأدنى من الأرباح. وقد صمِّمت هذه الدورة التدريبية لكي تمنحك الأدوات والرؤى والمعرفة والمهارات التي ستؤثر مباشرة على مؤسستك. فضلًا عن ذلك، سنساعدك في التواصل مع رائدي وسائل التواصل الاجتماعي. وستتمكن أنت وموظفو المؤسسة بعد استكمالك لهذه الدورة التدريبية من إقامة علاقات مع المستهلكين رفيعي القيمة بالنسبة لك والانخراط معهم وتعزيزها. إننا نعيش اليوم فيها خضم فترة من الاضطراب الهائل. إذ تغيِّر التكنولوجيات الحديثة طريقة تفاعل الأشخاص مع بعضهم البعض ومع المؤسسات محل اهتمامهم. ستبدأ معك هذه الدورة التدريبية في مسار تنمية استراتيجيتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام منهجيات فعَّالة ومثبتة. تتضمن هيئة التدريس الإضافية لـ MOOC 1 ما يلي: * Judy Ungar Franks (رئيس شركة The Marketing Democracy ش.ذ.م.م والمحاضر في [كلية Medill للاتصالات التسويقية المتكاملة] بجامعة Northwestern)

Syllabus

  • مقدمة إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
    • في هذه الوحدة الأولى ستتعرف على الأهداف والهيكل والمنجزات المستهدفة للمساقات الخاصة بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى اكتساب المعرفة حول طريقة اعتماد كل مساق من المساقات المختلفة في التخصص على بعضها البعض لإنشاء تجربة حقيقية فريدة من نوعها وقابلة للتطبيق مباشرة.
  • التوجهات الاجتماعية
    • في هذه الوحدة لن تتعلم كيف تسببت الثورة الرقمية في عرقلة السوق التجاري فحسب، بل ستتعلم كيف يمكنك الاستفادة من هذا العالم الرقمي المعرقِل.
  • أعمال وسائل التواصل الاجتماعي
    • ستتعلم في هذه الوحدة كيفية النظر إلى وسائل التواصل الاجتماعي على أنَّها شاملة وتركز على المستهلك/ صاحب المصلحة وتتسم بالمرونة ومنتشرة على نطاق عالمي وآنية ومتكاملة. ستستكمل بعدها مهمة استعراض الأقران الذين سيسألونك عن جمهورك المستهدف على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • نظرة عامة على وسائل التواصل الاجتماعي
    • في هذه الوحدة، ستتعلم فهم أهمية البيانات الضخمة وكيفية التعامل مع مواقع وسائل التواصل الاجتماعي سريعة التغيُّر المستخدمة اليوم. كما ستتعلم الفرق بين شبكات التواصل الاجتماعي ومجتمعاته بالإضافة إلى أسباب تشكلهم. ثم، ستعِّد مواقع التواصل الاجتماعي التي ستستخدمها خلال التخصص.

Taught by

Randy Hlavac

Reviews

Start your review of ما هي وسائل التواصل الاجتماعي؟

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.