Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

Google

أساسيات الدعم الفني

Google via Coursera

Overview

هذه الدورة هي أول دورة في سلسلة دورات تهدف إلى إعدادك لدور إخصائي دعم تقنية المعلومات على مستوى المبتدئين. سنأخذك في هذه الدورة إلى عالم تقنية المعلومات (IT) لتتعرف عليه. فإنك ستتعرف على الجوانب المختلفة لتقنية المعلومات، مثل أجهزة الكمبيوتر والإنترنت وبرامج الكمبيوتر واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وخدمة العملاء. تغطي هذه الدورة مجموعة متنوعة من موضوعات مجال تقنية المعلومات والتي تم تصميمها لتزويدك بنظرة عامة عما سيأتي في برنامج الشهادة هذا. في نهاية هذه الدورة، ستكون قد تمكنت من: ● فهم كيفية عمل النظام الثنائي ● تجميع جهاز كمبيوتر من الصفر ● اختيار نظام التشغيل وتثبيته على جهاز كمبيوتر ● فهم طبيعة شبكة الإنترنت وكيفية عملها وكيف أثرت في عالمنا الحديث ● التعرف على كيفية إنشاء تطبيقات وكيفية عملها في داخل الكمبيوتر ● الاستفادة من المنهجيات الشائعة لحل المشكلات والمهارات الشخصية اللازمة لإعداد تقنية المعلومات

Syllabus

  • مقدمة إلى تقنية المعلومات
    • مرحبًا بكم في دورة أساسيات الدعم الفني، وهي الدورة الأولى لشهادة إخصائي دعم تقنية المعلومات! بتسجيلك في هذه الدورة، أنت تتخذ أول خطوة لبدء مسارك المهني في المجال التقني. في الأسبوع الأول من الدورة، سنرى كيف تم اختراع أجهزة الكمبيوتر، وكيف تطور هذا الجهاز مع مرور الوقت، وكيف يعمل في وقتنا الحالي. سنتعلم أيضًا ماذا يعني منصب "إخصائي دعم تقنية المعلومات" وماذا يفعل في عمله. مع حلول نهاية هذه الوحدة، ستكون قد تعرفت على عملية العدّ والإحصاء التي يؤديها الكمبيوتر باستخدام النظام الثنائي وستكون قد فهمت لماذا تعد هذه الحسابات مهمة وفعَّالة جدًا للمجتمع. هيا بنا نبدأ!
  • الأجهزة
    • في الأسبوع الثاني من الدورة، سنتعرف على الأشياء التي بداخل الكمبيوتر. سنتعلم كل شيء عن مكونات الأجهزة وسائر القطع المختلفة الموجودة في الكمبيوتر. سنكتشف وظيفة كل مكوَّن وكيف تعمل معًا في تناغم لأداء وظائف الكمبيوتر. ثم في نهاية هذه الوحدة، ستعرف أيضًا كيفية تجميع جهاز كمبيوتر من الصفر تمامًا!
  • نظام التشغيل
    • في الأسبوع الثالث بهذه الدورة، سنتعرف على أنظمة التشغيل. سنناقش أنظمة التشغيل الشائع استخدامها هذه الأيام، وسنفهم كيف تعمل مع أجهزة الكمبيوتر. سنتعرف على "عملية تمهيد" نظام التشغيل وسوف نريك كيف يتم تثبيت أنظمة تشغيل Windows وLinux وMac OSX من البداية تمامًا. في نهاية هذه الوحدة، ستقوم باستخدام بيئة تمرينات Qwiklabs للتفاعل مباشرة مع نظام التشغيل Windows ونظام التشغيل Linux.
  • الشبكات
    • في الأسبوع الرابع من هذه الدورة، سنتعرف على شبكات الكمبيوتر. حيث سنستكشف تاريخ الإنترنت وما هو "الويب" في الواقع. كما سنناقش موضوعات مثل خصوصية الإنترنت والأمان وكيف سيبدو مستقبل الإنترنت. سوف تفهم أيضًا سبب وجود قيود على الإنترنت حتى يومنا هذا. في نهاية هذه الوحدة، ستعرف كيف تعمل شبكة الإنترنت وتتعرف على التأثيرات الإيجابية والسلبية للإنترنت على العالم.
  • البرامج
    • في الأسبوع الخامس من هذه الدورة، سنتعرف على برامج الكمبيوتر. وسنتعرف على طبيعة البرنامج واقعيًا وعمليًا وأنواع البرامج المختلفة التي قد تقابلك كإخصائي دعم تقنية المعلومات. سنستكشف أيضًا كيفية إدارة البرامج ومراجعة مفهوم "التجريد". في نهاية هذه الوحدة، ستقوم باستخدام بيئة تمرينات Qwiklabs لتثبيت البرامج وتحديثها وإلغاء تثبيتها في نظام التشغيل Windows ونظام التشغيل Linux.
  • استكشاف الأخطاء وإصلاحها
    • تهانينا، لقد وصلت إلى الأسبوع الأخير في هذه الدورة! في الأسبوع الأخير، سنتعرف على أهمية استكشاف الأخطاء وإصلاحها ودعم العملاء. وسنستعرض بعض السيناريوهات الواقعية التي قد تواجهها في مكتب المساعدة الفنية أو دور دعم سطح المكتب. وسنتعلم سبب أهمية التعاطف مع المستخدم عند العمل كإخصائي فني. وأخيرًا، سنتعلم لماذا يُعد التوثيق جانبًا مهمًا في أي دور من أدوار تقنية المعلومات. في نهاية هذه الوحدة، ستستخدم مهاراتك الشخصية وتكتب وثائق للتواصل بها مع الآخرين.

Taught by

Google Career Certificates and Google

Reviews

4.9 rating at Coursera based on 400 ratings

Start your review of أساسيات الدعم الفني

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.