Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

University of Virginia

تحليلات التسويق

University of Virginia via Coursera

Overview

Prepare for a new career with $100 off Coursera Plus
Gear up for jobs in high-demand fields: data analytics, digital marketing, and more.
تمتلك المؤسسات صغيرها وكبيرها كميات هائلة من البيانات عن اختيارات العملاء. ولكن هذا القدر الغزير من المعلومات لا يمكن استخلاص تفسيرات منه دائمًا لصنع قرارات أفضل. ويتمثل التحدي في معرفة طريقة تفسير البيانات مع الوضع بعين الاعتبار التوقع بتزايد استخدام المسوقين للتحليلات لأخذ قرارات مبررة عن علم.

تسمح تحليلات السوق للمسوقين بقياس أداء التسويق وإدارته وتحليله لتعظيم فعاليته وتحسين العائد على الاستثمار. بالإضافة إلى التطبيقات الغنية عن الذكر المعنية بالمبيعات وجذب العملاء المحتملين، تقدم تحليلات التسويق رؤى عميقة حول تفضيلات العملاء واتجاهاتهم من أجل استخدامها بشكل أفضل في قرارات التسويق والأعمال المستقبلية.

تمنحك هذه الدورة التدريبية التي طورتها كلية داردن لإدارة الأعمال (Darden School of Business) بجامعة فيرجينيا (University of Virginia)، الأدوات اللازمة لقياس أصول العلامة التجارية والعملاء، وفهم تحليل الانحدار، وتصميم التجارب على سبيل تقييم الحملات التسويقية وتحسينها. بعد إتمام هذه الدورة التدريبية، سيترسخ فهمك لطريقة استخدام تحليلات التسويق للتنبؤ بالنتائج وتخصيص الموارد بشكل منهجي.

يمكنك متابعة منشوراتي على تويتر باسم @rajkumarvenk وعلى https://www.linkedin.com/in/education-marketing.

مع جزيل الشكر،
راج/Raj
أستاذ إدارة الأعمال في كلية داردن

Syllabus

  • عملية التسويق
    • مرحبًا! سنبدأ بأخذ نظرة عامة على عملية التسويق والدور التحويلي الذي تلعبه التحليلات. ثم سنستعرض دراسة حالة. هل سمعت من قبل عن شركة (Airbnb)؟ هي شركة معروفة بنشاطها في الأسواق المجتمعية عبر الإنترنت التي توفق بين المسافرين والمؤسسات المقدمة لخدمات الاستضافة. سترى كيف تستخدم الشركة التحليلات وستتعرف على النتائج المذهلة لهذه التحليلات.
  • مقاييس لقياس أصول العلامة التجارية
    • يرجع إنفاق الشركات للملايين على ترويج العلامات التجارية إلى سبب واحد: لأن ذلك يسمح لها بزيادة أسعار منتجاتها وخدماتها. في هذه الوحدة، سوف نستكشف هذا الأصل عالي القيمة وإن كان غير ملموساً. سوف نناقش كيفية بناء وتحديد بنية العلامة التجارية وكيفية قياس تأثير جهود التسويق في قيمة العلامة التجارية بمرور الوقت. وفي نهاية هذه الوحدة، ستتمكن من قياس قيمة العلامة التجارية وتتبعها. لنبدأ هذه الوحدة!
  • القيمة العمرية للعميل
    • كم تبلغ قيمة عملائك؟ هذا سؤال صعب سنوضح لك كيف تجيب عنه في هذه الوحدة التي سنستكشف فيها القيمة العمرية للعميل، أو صافي القيمة المستقبلية للعلاقة مع العميل. هذا المقياس ذو الرؤية المستقبلية للعلاقة مع العميل يساعدك على ربط إستراتيجيات التسويق بالنتائج المالية المستقبلية واستثمار ما تنفقه في التسويق في الموضع الصحيح لزيادة العائد على القيمة العمرية للعميل. بنهاية هذه الوحدة، ستعرف كيفية قياس القيمة العمرية للعميل، وتقييم البدائل التسويقية الإستراتيجية على أساس ما إذا كانت تحسن من الاحتفاظ بالعملاء والقيمة العمرية للعميل.
  • التجارب التسويقية
    • هل تساءلت يومًا كم يجب عليك أن تخفض الأسعار لتحقيق أكبر قدر من المبيعات؟ أو ما نص الإعلان الأكثر فعالية في تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين؟ اكتشف الإجابة بالتجربة! تتيح لك التجارب فهم فعالية إستراتيجيات التسويق المختلفة والتنبؤ بمعدل العائد على الاستثمار المتوقع. سنستكشف هذا الأسبوع كيفية تصميم تجارب أساسية يمكنك من خلالها تقييم جهودك التسويقية واستثمار أموالك في التسويق بشكل أكثر فعالية. سنساعدك على تجنب الفجوة بين نتائج الاختبار والتنفيذ على أرض الواقع، ومعرفة كيف يمكن تنفيذ تجارب الويب بسرعة وبتكلفة زهيدة. وفي نهاية هذه الوحدة، ستتمكن من تصميم تجارب فعالة وإجرائها لاختبار حملاتك التسويقية، واستخدام النتائج بعد ذلك في اتخاذ قرارات تسويقية مستقبلية.
  • أساسيات الانحدار
    • هل تساءلت يومًا كيف تؤثر المتغيرات في سلوك المستهلك على أرض الواقع، مثلاً كيف يؤثر الطقس والأسعار الترويجية في استهلاك الآيس كريم؟ في هذه الوحدة، سندقق النظر في تحليل الانحدار وكيف يُستخدم لفهم تلك العلاقة. وسنتناول كيفية إعداد تحليل الانحدار وتفسير المخرجات، واستكشاف الآثار المربكة والتحيزات، والتمييز بين الأهمية الاقتصادية والإحصائية. وسنختم الأسبوع بسلسلة من المقابلات مع احترافيين متخصصين في التسويق يشاركون خبراتهم ومعرفتهم حول كيفية استخدامهم للتحليلات بشكل تطبيقي في أعمالهم.

Taught by

Rajkumar Venkatesan

Reviews

Start your review of تحليلات التسويق

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.